نقيب هيئة الرباط يحذر المحامين من اصطياد الزبائن عبر الواتساب و اليوتيوب !

زنقة 20 | الرباط

أصدر نقيب المحامين بهيئة الرباط محمد بركو منشوراً ، حول أساليب الإشهار التي يعتمدها بعض المحامين لجلب المتقاضين و إعطاء استشارات خاطئة للمواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

و قال منشور النقيب : ” من المؤسف أن بعض الممارسات المهنية غدت تعصف بالقيم و المبادئ و الأعراف و التقاليد المهنية فضلاً عن الضرب في الصميم لقانون المهنة”.

و أضاف : ” ليس من المقبول بأي وجه و بصفة مطلقة أن يلجأ بعض الزملاء إلى ممارسة أساليب الإشهار على نحو يبعث على الأسى بما يرمي إليه من استجلاب فج للمتقاضين دون أن يخلو الأمر من إعطاء استشارات خاطئة تنبني على سوء فهم و استيعاب لقواعد القانون”.

و اشار إلى أن ” بعض الزملاء لم يتورعوا و بدون حياء عن تحويل مكاتبهم إلى أمكنة لإنتاج أشرطة و بثها عبر مواقع إلكترونية أو حتى على اليوتيوب و الواتساب بأساليب الإستشارة القانونية الموجهة للرأي العام بل لا يخلو الأمر أحياناً من إعطاء أمثلة بالملفات الرائجة بمكتب صاحب تلك البرامج و الكشف عن ما تنطوي عليه من أسرار مهنية تمس موكليه”.

و قال النقيب أنه لن يتوانى “عن التصدي لهاته الظاهرة التي تزداد استفحالاً يوماً بعد يوم بما يتعين من حزم و مسؤولية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد