نساء البيجيدي : الحريات الفردية مطالب إباحية لا تحترم الدستور !

زنقة 20 | الرباط

وصف “منتدى الزهراء للمرأة المغربية”، الوضع الاجتماعي بـ”المزري”، في حين عبر عن قلقه من استمرار الوضع الاجتماعي للنساء والأسر المغربية وتفاقم حالات الهشاشة رغم المجهودات المبذولة على المستوى الحكومي والترابي والمدني.

جاء ذلك بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة للمجلس الاداري للمنتدى برئاسة الوزيرة السابقة سمية بنخلدون، إذ دعا إلى تظافر الجهود وتسريع وتيرة الإنجاز من أجل ضمان الحق في العيش الكريم للمغربيات.

وعبر المنتدى التابع لحزب العدالة والتنمية، عن شجبه لما وصفه ب” مطالب الإباحية وعدم احترام الثوابت الدستورية”، في حين ندد بالتشهير الإعلامي الذي تتعرض له بعض النساء الفاعلات.

وطالب المنتدى، بمراجعة كل من مدونة الشغل وقانون الوظيفة العمومية بما يضمن المزيد من الإنصاف والعدالة للمرأة المغربية وحماية الحق في الأمومة وتحقيق التوازن بين الحياة الأسرية والمهنية، إلى جانب توفير الأمن في الفضاءات العمومية لحماية النساء من التعرض للعنف والتحرش الجنسي، والعمل على تأمين التنزيل السليم لمقتضيات القانون 103-13.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد