نائب رئيس جماعة عالق في فرنسا بسبب كورونا : الفنادق طردتنا إلى الشارع !

زنقة 20 | الرباط

ناشد مصطفى حكيم النائب الأول لرئيس جماعة الحاجب عمالة مكناس ، السلطات المغربية قصد التدخل لتمكينه رفقة زوجته من دخول أرض الوطن بعدما بقي عالقاً في فرنسا إثر إغلاق الحدود بعد تفشي فيروس كورونا.

ذات المستشار ، نشر على الفايسبوك ، أنه تم طرد مجموعة من المواطنين المغاربة من الفنادق الفرنسية بعد أسبوعين من الحجر الصحي ، مشيراً إلى أن ذلك له آثار سلبية على نفسية ومعنويات المواطنين المغاربة.

و أضاف أن : ” المسؤولون بقنصلية مدينة رين يتحركون لإيجاد حلول استباقية لإيواء العالقين بمختلف مشاربهم ( كلنا مواطنون وسواسية لا صفة ولا مهنة ) إذ ابانت السيدة القنصل على روح المسؤولية والانسانية في أعلى تجلياتها واتصالاتها المكثفة .. نتمنى ان تكون الإجراءات في مستوى الحدث على أرض الواقع واحسن من السابق علما ان العالقين يعيشون ظروف نفسية ومادية وحالة يرثى لها وينتظرون الحل في اقرب الآجال وعودتهم لوطنهم الام قرب أسرهم وابناءهم وعائلاتهم”.

يشار إلى أن عدد كبير من المغاربة باتوا عالقين في مطارات أوربية ، ومنه الفرنسية، بقد قرار تعليق الرحلات رسمياً بين البلدين، في إطار الاحتياطات الوقائية من تفشي فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد