مُنصف السلاوي: سننجح في تقديم لقاح ضد فيروس كورونا قبل نهاية السنة

زنقة 20 | الرباط

قال الدكتور المغربي الاصل منصف السلاوي، الخبير في علم الفيروسات و الذي عينه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت على رأس لجنة تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد ، أنه فخور لخدمة بلده الولايات المتحدة الأمريكية و العالم في هذه الظروف الإستثنائية غير المسبوقة.

و أضاف السلاوي في ندوة صحافية إلى جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، و بحضور كبار المسؤولين الأمريكيين ، أن أهداف عملية “Warp Speed” ، واضحة و تنطوي على مصداقية عالية و تحديات جمة.

السلاوي أكد أن الفريق الذي عينه الرئيس الأمريكي (وزارة الصحة و مركز مكافحة الأمراض المعدية و وزارة الدفاع والجيش و القطاع الخاص )، سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق هذه الأهداف.

العالم المغربي خاطب ترامب بالقول : ” أنا سيدي الرئيس مؤخراً اطلعت على بيانات من إحدى التجارب السريرية المتعلقة بأحد اللقاحات و هذا ما يجعلني أكثر ثقة بأننا قادرون على التوصل إلى مئات الملايين من الجرعات من لقاح فيروس كورونا مع نهاية هذا العام 2020 و سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق هذه الغاية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد