مولاي حفيظ العلمي ينتقد إستنزاف عُمداء البيجيدي العُملة الصعبة بإستيراد 500 حافلة من تركيا في عز أزمة كورونا

زنقة 20 | الرباط

قال مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، أن المغرب يقوم حاليا بصناعة 200 حافلة، متأسفا من استيراد مدينة الدار البيضاء لـ 500 حافلة أخرى من تركيا.

وفي رده على سؤال فريق التجمع الدستوري، بمجلس النواب خلال جلسة الأسئلة الشفوية الاثنين، بخصوص دوافع استمرار بعض المؤسسات في استيراد منتوجات أثبت المغرب قدرته على صناعتها، ضمنها الحافلات التي سيتم استيرادها من تركيا، أكد الوزير أن المملكة تقوم حاليا بتصنيع 200 حافلة ضمن 700 حافلة موجهة لمدينة الدار البيضاء.

وأعرب العلمي عن أسفه بخصوص استيراد 500 حافلة من هذا البلد من طرف مجلس الدارالبيضاء الذي يترأسه حزب العدالة و التنمية في شخص البرلماني و القيادي في الحزب عبد العزيز عماري ، مؤكدا أنه يتمنى لو تم أيضا صناعتها بالمغرب.

يشار إلى أن زيارة سابقة لمولاي حفيظ العلمي، إلى مصنع الحافلات بالصخيرات، أثارت غضباً شديداً لدى حزب العدالة و التنمية و عمدة الدارالبيضاء خصوصاً ، حيث اعتبر نائب الأخير عبد الصمد حيكر ، الزيارة “ركوبا على إنجاز الغير”.

عبد الصمد حيكر، نائب عمدة مدينةالدار البيضاء، نشر تدوينة على حائطه بالفيسبوك اتهم فيها الوزير العلمي بالركوب على إنجازات الآخرين على حد قوله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد