مسؤول في وزارة الصحة: نتنبأ بـ7800 إصابة بكورونا في 20 ماي والبؤر تقف حاجزاً أمام رفع الحجر الصحي !

زنقة 20 | الرباط

قال عبد الكريم مزيان بلفقيه رئيس قسم الأمراض السارية بوزارة الصحة ، أن هناك ازدواجية وبائية في المغرب ، حيث أن 8 جهات تعرف ارتفاع عدد حالات الشفاء و انخفاض حالات الإصابة و الحالات الحرجة ، ومن جهة أخرى توجد 4 أو 5 جهات تعرف تباطئاً في تحسن الحالة الوبائية و ارتفاع عدد البؤر.

المسؤول في وزارة الصحة ذكر أن حجم البؤر ازداد بشكل كبير ، مشيراً إلى أن الوزارة كانت تسجل قبل 3 أسابيع بؤر بـ20 و 30 حالة ، فيما الآن يتم تسجيل بؤر بأعداد كبيرة تفوق 180 و 200 حالة يومياً.

مزيان بلفقيه قال أن الوزارة كانت تتنبأ بتسجيل 60 أو 70 حالة إصابة بالفيروس يومياً في منتصف ماي الجاري ، فيما المعدل الآن حسب قوله يتراوح ما بين 140 و 190 حالة.

و أضاف أن تنبؤات الوزارة إلى غاية 20 ماي تقول أن عدد الإصابات بالفيروس في المغرب ستصل إلى 7500 أو 7800 عوض 6200 أو 6400 ، معتبراً أن ذلك سيرهن التوجهات التي ستقود لرفع الحجر الصحي من عدمه.

ذات المتحدث قال أن الحجر الصحي له أهمية قصوى في الحد من تزايد الحالات المصابة و تسطيح منحنى تطور الوباء ، مؤكداً في ذات الوقت أن الحجر الصحي لا يتم بالشكل الصحيح وهو ما يؤدي إلى تسجيل بؤر للفيروس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد