مسؤول في وزارة التعليم : بنكيران رفض بناء مدرسة بسلا كلفت 600 مليون بسبب ضيعته !

زنقة 20 | الرباط

كشف أحمد كيكيش، المدير الإقليمي السابق لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالقنيطرة، أن رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران “امحى مدرسة تسمى امام الشادلي بناية سلا في الخريطة المدرسيةتحت دريعة ان جزء من بقعتها شملت جزءمن ضيعتهم (البنكيرانيين)”.

و ذكر كيكيش على صفحته الفايسبوكية أن ” المقاول حصل على امر بالاشتغال لتشييد هذه المؤسسة نظرا لحاجة ساكنة لكزارة اليها فان شطط بنكران ومن معه اسطاعوا في الهندسة الجديدة للمخطط التهيئة اخفاء هذه البقعة ومحو كلي لاثار هذه المدرسة الابتدائية.”

و تسائل : “هل سي امزازي راض عن ذالك ام انه في دار غفلون” ، مطالباً ” بفتح تحقيق حول مصير مدرسة الامام الشادلي بمديرية سلا التي كان من المفروض ان تشيد ابان البرنامج الاستعجالي 2009 وتمت عرقلتها عنوة وتم احياءها 2014 مع الحفاظ على ميزانيتها التي تقدر ب6000000 ستة مليون درهم وتمت المصادقة على الصفقة ومنح للمقاولة الامر بالخدمة”.

و في تدوينة أخرى كتب كيكيش يقول : ” بعد الدورية رقم1 بتاريخ 6/1/2 لرئاسة النيابة العامة فإن جناب الوكيل العام لدى استئنافية الرباط ملزم بقوة القانون فتح تحقيق حول حيثيات محو اثار مدرسة الامام الشادلي بمديرية سلا وبقعتها وكذا مصير ما يعادل ست مليون درهم تكلفة صفقةبناءها ونحن رهن إشارة الحق العام لمساعدته للوصول إلى الحقيقة.نحن في دولة وليس في ضيعة بنكيران وامثاله”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد