مسؤول أمني مغربي : بارونات جندوا شاحنات الخضر تحمل تراخيص التنقل الإستثنائي لتهريب أطنان المخدرات !

زنقة 20 . الرباط

بعد اغلاق الحدود البحرية و الجوية بسبب فيروس كورونا ، تراجع تهريب المخدرات من السواحل المغربية عبر القوارب السريعة و السفن التجارية.

بارونات المخدرات اجبروا على البحث على طريق بديلة رغم انها اطول لتهريب الممنوعات ، حيث نقلوا منصات التهريب من الشواطئ المتوسطية الى الاطلسي.

الناطق الرسمي باسم الامن الوطني ابوبكر سبيك قال لوكالة رويترز، ان تجار المخدرات استغلوا شاحنات نقل الخضر و قوارب الصيد لتهريب الحشيش انطلاقا من شواطئ المحيط الاطلسي.

و صرح سبيك للوكالة الإخبارية الدولية، ان الأمن تمكن من تفكيك عدة شبكات خلال فترة الحجر الصحي التي ستستمر الى غاية 10 يونيو.

و ذكر ان “تغيير جذري” وقع في طرق التهريب من طرف العصابات التي فضلت السواحل البعيدة عن أوروبا ، وتتطلب رحلات بحرية طويلة ومكلفة من أجل العثور على طريق أكثر أمانًا عوض الشواطئ المغربية المطلة على المتوسط و القريية من اوربا بسبب الحراسة المشددة المفروضة عليها.

و اشار الى ان شبكات التهريب تقوم بتغيير مسالك شحن المخدرات من شمال المملكة ، الى مدن الوسط المطلة على الاطلسي ، ومنها شاطئ سيدي العابد القريب من العاصمة الرباط ، حيث تقوم بنقل الممنوعات في شاحنات حصلت على تراخيص استثنائية للتنقل في ظل حالة الطوارئ.

و كشف ان الشرطة ضبطت 32.6 طنًا من القنب الهندي (الحشيش) خلال فترة الحجر الصحي ، و 62 طنًا منذ بداية العام ، مقابل 210 أطنان العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد