مسؤول أمني : أمير الخلية الإرهابية المفككة مُعتقل سابق و اليقظة الأمنية جَنَّبت المغرب حمام دم !

زنقة 20 | الرباط

قال عبد الحق الخيام رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” ، أن أمير الخلية الإرهابية المفككة أمس الخميس اعتقل في مدينة تمارة بحضور و إشراف عبد اللطيف الحموشي مدير المديرية العامة للأمن الوطني ، و مديرية مراقبة التراب الوطني.

و أضاف الخيام ، في ندوة صحافية صبيحة يومه الجمعة في مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية ، أن المعني بالأمر بائع سمك على متن دراجة تريبورتور ، و له تاريخ في الجريمة و سوابق و استعمل الأسلحة البيضاء في جميع القضايا التي أوقف فيها و أحيل سابقاً على العدالة في 2004 و 2006.

المسؤول الأمني ، ذكر أن أمير الخلية المذكور أصاب أحد العناصر الأمنية في القوات الخاصة أثناء التدخل للقبض عليه ، و ذلك على مستوى يده مؤكداً أن إصابته ليست خطيرة ، مشيراً إلى أن المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي تكفل شخصياً بهذا العنصر الأمني.

الخيام ذكر أنه أثناء توقيفه تم اكتشاف مواد كيميائية لصنع المتفجرات وأقنعة وأسلحة بيضاء و سترات انتحارية، مشيرا إلى أن الخلية كانت تستهدف شخصيات عمومية وعسكرية ومقرات مصالح الأمن.

🔴 استعراض محجوزات #الخلية_الإرهابية التي تم تفكيكها في كل من مدن تمارة، الصخيرات، تيفلت وطنجة..مزيدا من التفاصيل 👈 www.Rue20.com

Publiée par Rue20.Com sur Vendredi 11 septembre 2020

الخيام أوضح أن عدد المعتقلين لحد الآن هم 5 أشخاص بينهم أمير الخلية تتراوح أعمارهم ما بين 29 و 53 سنة و يشتغلون في مهن النجارة و الصباغة و الفلاحة و بيع السمك و السباكة ، فيما جميع المحجوزات تم إخضاعها للخبرة في المختبر التابع للمديرية العامة للأمن الوطني.

المسؤول الأمني ، أوضح أن كافة المعتقلين سيتم إخضاعهم لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا ، مشدداً على أن يقظة المصالح الأمنية بجميع أصنافها جنب المغرب حمام دم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد