مدير سجن طنجة يوقف موظفين ويجمد رواتبهم بعدما طالبوا بحمايتهم من فيروس كورونا

زنقة 20. طنجة

أكدت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20 أن المدير الجهوي لمندوبية السجون بطنجة، أقدم على إستصدار قرار بتوقيف موظفين إثنين عن العمل مع توقيف صرف أجرتهما معاً عقاباً لهما على مجادلته قبل يومين، مطالبين بتوفير الحماية لهم داخل السجن ضد فيروس كورونا.

و تضيف مصادرنا من عين المكان، أن المدير الجهوي الذي يقوم بمهام مدير سجن طنجة1 منذ 8 أشهر، عاقب الموظفين الاثنين المحسوبين عن الفوج الأول بعدما تمسكا بحقهما في توفير الحماية اللازمة خلال فترة العمل لتفادي نقل العدوى الى ذويهم وعائلاتهم.

و شددت مصادرنا على أن المدير الجهوي، إختار هذين الموظفين الذين كانا يتحدثان بإسم بقية الموظفين المرابطين عند بوابة إدارة السجن المحلي، والذين إشترطوا توفير الحماية اللازمة داخل السجن لاستئناف العمل وهو ما ما جعل ذات المسؤول يهدد الجميع بالعودة للعمل خلال 10دقائق أو توقيف الجميع.

ذات المصادر أكدت بأن ارتفاع عدد الإصابات في صفوف الموظفين والسجناء بذات المؤسسة السجنية، وغياب مدير رسمي خلق فوضى عارمة في التدبير، ليطلق المدير الجهوي العنان للعقوبات في حق المطالبين بتوفير وسائل الحماية والوقاية داخل السجون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد