مدارس تلزم أولياء التلاميذ بدفع ثمن المعقمات !

زنقة 20 | علي التومي

بعد أن أكدت الوزارة في وقت سابق أن جميع المدارس تتوفر على مستلزمات تنزيل البروتوكول الصحي الذي يفرض ضرورة تعقيم المؤسسات، وتعقيم أيدي التلاميذ إلى جانب احترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات بدءا من المستوى الخامس ابتدائي ، كشفت مصادر مطلعة، بان أباء وأولياء تلاميذ في عدد من المؤسسات التعليمية، تلقوا تسجيلات صوتية لرؤساء جمعيات أباء وأولياء التلاميذ، تلزمهم بأداء مبالغ مالية تتراوح ما بين 20 و50 درهما ستخصص لتعقيم المؤسسات وأيدي التلاميذ.

ذات المصادر، اكدت بان بعض المؤسسات بعثت برسائل صوتية مرفوقة بتنبيهات صارمة بعدم الاحتجاج أو مناقسة هذا الطلب الذي يبقى حسب التسجيلات ، ضروريا في ظل الخصاص المالي الذي تعاني منه المؤسسات المعنية وأيضا انعدام أو شح في مواد التعقيم تورد “المساء”.

وسبق لهذا الطلب أن دفع المصالح الجهوية والإقليمية للوزارة إلى نفي استخلاص مبالغ مالية من طرف مديري المؤسسات من أجل التعقيم رغم علمها بأن الطلبات تمر عن طريق جمعيات أباء وأولياء التلاميذ لابعاد الصبغة الرسمية عنها.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه الرسائل الصوتية وفق نفس المصادر، أن المبالغ ستوجه مباشرة إلى المؤسسات التعليم وليس إلى ميزانية الجمعية، ما يعني أن الأمر يتعلق بعملية استجداء مقنع يتزامن هذا مع الارتباك الكبير الذي تعاني منه آلاف الأسر بسبب سيل البلاغات الصادرة، والتي تعلن تعليق الدراسة الحضورية بعشرات المؤسسات التعليمية دفعة واحدة بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد