محلل سياسي : الرميد وزير غير مسؤول أساء للمغرب حينما وصف فرنسا بحركة طالبان !

زنقة 20 | الرباط

قال الكاتب الصحفي و المحلل السياسي جمال براوي ، أن مصطفى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان مصطفى الرميد ، شخص غير مسؤول.

و أضاف براوي في برنامج على إذاعة “إم إف إم” ، تعليقاً على التصريحات الصادرة عن وزير الدولة و التي وصف فيها دولة فرنسا بـ”حركة طالبان” الأفغانية ، أن الرميد نسي أنه وزير دولة ، و هاجم دولة تربطها بالمغرب علاقات عميقة.

و اعتبر ذات المحلل السياسي ، أن اتهام دولة فرنسا بكونها الوجه الآخر لحركة طالبان ، هو موقف يخص الرميد شخصياً و لا يخص الدولة المغربية.

و أضاف براوي ، أن الرميد أساء للمغرب كثيراً من خلال تصريحاته ، و إذا أراد تغطية فشله في التغطية على مطالب المغاربة فيما يخص الحريات الفردية ، فهو “لعب الدراري الصغار” يضيف ذات المتحدث.

يشار إلى أن الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان مصطفى الرميد ، و في تصريح رسمي مثير ، شبه دولة فرنسا بـ”حركة طالبان” الأفغانية.

و قال الرميد ، خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، لتقديم مشروع الميزانية الفرعية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان برسم السنة المالية 2020، الجمعة الماضي، أن “فرنسا تمنع الحجاب و هي الوجه الآخر لطالبان، مضيفاً أن ” فرنسا تفرض نوعا من الملابس على المواطنين، كما تفعل طالبان في أفغانستان”.

وزير الدولة المسؤول الثاني في الحكومة المغربية بعد رئيس الحكومة ، اعتبر أن كل مجتمع له قيمه الخاصة، التي تؤطر الحريات الفردية، مضيفاً أن ” القول بالحرية الفردية يخضع لمنظومة القيم السائدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد