محلات الملابس تفتح أبوابها في شفشاون (صور) !

زنقة 20 | متابعة

فتحت مجموعة من محلات بيع الملابس الجاهزة في إقليم شفشاون أبوابها ابتداءً من أمس السبت ، بعد توصلها بقرارا من السلطات المحلية.

و من أمثلة ذلك مركز باب برد ، الذي فتحت فيه محلات بيع الملابس و التي بلغ عددها قرابة 32 محل في الجماعة القروية التابعة لإقليم شفشاون و التي تعرف طقساً بارداً في هذه الفترة من السنة.

و سمح للمحلات بأن تفتح طوال ستة أيام باستثناء يوم الإثنين ، حتى يتمكنوا من بيع بعض الملابس الشتوية والتي لها علاقة بمناسبة العيد في محاولة لتجاوز أزمة الكساد التجاري التي عرفتها المنطقة بسبب جائحة كورونا.

هذا وفرضت السلطة على بائعي الملابس قرارات منها وضع المعقم في باب المحل وتعقيم كل زبون قبل ولوجه للمحل والسماح لزبونين اثنين بدخول المحل في آن واحد ، متوعدة المخالفين بإغلاق محلاتهم.

التنسيقية المحلية لنقابة التجار والحرفيين بمدينة شفشاون ، كانت قد أعلنت أنها اجتمعت مع عامل الإقليم بحضور باشا المدينة “حول امكانية الترخيص للمحلات التجارية الممنوعة من مزاولة نشاطها”.

و ذكرت التنسيقية في بلاغ لها ، أنه تم الإتفاق مع عامل الإقليم على العودة الجزئية لبعض الأنشطة التجارية الضرورية للساكنة مع قرب عيد الفطر ، و السماح لأصحاب المحلات التي تزاول بيع الملابس الجاهزة بجميع أشكالها و كذا السماح لأصحاب الاحذية الجلدية و الرياضية و الملابس التقليدية.

أما بالنسبة للحرفين ، فكشفت التنسيقية ، أنه تم السماح لأصحاب النجارة و البناء و الخياطة و إصلاح الماء و الكهرباء و إصلاح الهواتف مع خلق لجنة مختلطة بين السلطة و التنسيقية لتفعيل هذه المخرجات.

و ذكرت التنسيقية أن هذه الأنشطة سوف يشرع في مزاولتها ابتداء من يوم الإثنين 24 رمضان حتى ليلة العيد ، مشيرةً إلى أن السلطة المحلية حذرت التجار الذين لم يتم ذكرهم على أنها ستتخذ في حقهم الإجراءات اللازمة إذا تم خرق البنود المتفق عليها.

من جهة أخرى ذكرت مصادر محلية أن سيارات الأجرة الصنف الصغير ستعود بدورها إلى العمل يوم الإثنين لكن بشكل تدريجي و بالتناوب مع شرط السماح لراكبين فقط و توفرهم على ورقة الخروج و التنقل الإستثنائي ووضع الكمامة.

يشار إلى أن مدينة شفشاون لم تسجل لحد اليوم أي إصابة بفيروس كورونا منذ انتشار الوباء في المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد