محكمة تركية ترفض طلباً بالافراج عن القس الأمريكي ‘برانسون’ الذي أجج علاقات أنقرة و واشنطن

زنقة 20. الرباط

رفضت محكمة العقوبات المشددة من الدرجة الثالثة بولاية إزمير غرب تركيا، اليوم الجمعة، طلبا بشأن رفع الإقامة الجبرية وحظر مغادرة البلاد، عن القس الأمريكي أندرو برانسون الذي يحاكم بتهم التجسس والإرهاب.

وأفادت وكالة انباء “الأناضول” بأن المحكمة، وهي أعلى بدرجة من المحكمة التي رفضت الطعن الأخير قبل يومين، رفضت الاعتراض الذي تقدم به محامي الدفاع إسماعيل جم هالافورت، على قرار فرض الإقامة الجبرية وحظر مغادرة البلاد، بحق موكله.

وأضاف المصدر ذاته أن هيئة المحكمة قررت عقب دراسة الاعتراض، رفض الطلب والإبقاء على الحكم الصادر في حق برانسون.

وقبل يومين، رفضت محكمة العقوبات المشددة الثانية في إزمير، نفس الطلب، وهي المحكمة التي كانت فرضت أواخر الشهر الماضي، الإقامة الجبرية عوضا عن الحبس، على “رانسون بسبب وضعه الصحي.

وتم توقيف برانسون في 9 دجنبر 2016، ويحاكم بتهم التجسس وارتكاب جرائم لصالح منظمتي “غولن” و”بي كا كا”، تحت غطاء رجل دين، وتعاونه معهما رغم علمه المسبق بأهدافهما.

يذكر أن توقيف القس برونسون وحبسه على ذمة القضية أدى إلى توتر حاد في العلاقات التركية الأمريكية، فرضت واشنطن على إثره عقوبات اقتصادية على أنقرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد