محاكم المملكة تستعد لاستئناف العمل و تدابير احترازية صارمة للحد من انتشار كوفيد 19 !

زنقة 20 | الرباط

تستعد محاكم المملكة لاستئناف العمل، بعد التخفيف من اجراءات الحجر الصحي، حيث كشف الاجتماع التنسيقي بين رئيس المحكمة التجارية بالدار البيضاء و نقيب المحامين و الرئيس النقيب و عضو مجلس الهيئة و رئيس كتابة الضبط بالمحكمة التجارية، عن مجموعة من التدابير و الاجراءات التي من شأنها اعادة الحياة بالمحاكم.

و قد خلص اجتماع لجنة اليقظة، باستمرار العمل بخصوص قضايا مؤسسة الرئيس، من الأوامر المختلف و الأوامر بالأداء و الحجز التحفظي و الحجز لدى الغير، و كذا استئناف الجلسات للقضايا الاستعجالية و التوزيع الودي، و المصادقة على الحجز التصاريح الايجابية، و مساطر استرجاع السيارات و غرفة المشروة لصعوبات المقاولة و أوامر القاضي المنتدب و ايقاف التنفيذ و التعرض على الاوامر بغرفة المشورة و النطق بالأحكام في القضايا المدرجة سابقا في المداولة و الأوامر في جلساتها المحددة.

كما تم تخصيص بريد الكتروني لعدد من الخدماتـ التي تخص الشواهد و ايداع القوائم التركبية عن طريق المنصات المعنية، و كذا تأسيس الشركات و التعديل، بالإضافة الى طلب نسخ الحكم للمحامين المسجلين على المنصة.

و أما بالنسبة للولوج، فالكمامة و احترام مسافة الامان الزامي في جميع مرافق المحكمة، و كذا تسجيل ولوج المحامين في سجل خاص في اطار استراتيجيو الحد من انتشار فيروس كورونا، و الولوج يكون بارتداء بذلة و بحمل بطاقة مهنية، فيما باقي الأشخاص يسجلون في سجل تمسكه المحكمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد