محاكمة متورطين في تبديد أموال شركة توزيع الماء والكهرباء بالعرائش !

زنقة 20 | الرباط

بدأت محكمة الاستئناف بالرباط، في محاكمة 6 أشخاص يشتبه تورطهم في قضية تتعلق ب”تبديد أموال عامة والغدر والمشاركة في تبديد أموال الدولة”، ويتلعق الامر بمدراء سابقين ومدراء أقسام بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المعنيين يتابعون من أجل “تبديد أموال عامة والغدر والمشاركة في تبديد أموال الدولة”، كل وفق المنسوب إليه.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن استئنافية الرباط، أرجأت جلسة محاكمة المسؤولين بالوكالة إلى غاية يوم الاثنين 09 مارس المقبل، بعد مثولهم قبل أيام أمامها.

وتأتي محاكمة المعنيين بالامر، بعد أن رصد تقرير صادر عن المجلس الجهوي للحسابات بطنجة في سنة 2011 بشأن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم العرائش، وجود اختلالات مالية في حسابات “لاراديل” بعد فحص الوظيفة التجارية للوكالة.

وفي سنة 2013، تم تحريك المسطرة القضائية في حق الأشخاص المتهمين، إذ أنه منذ ذلك الوقت لم يحسم القضاء المتخصص في جرائم الأموال في الأفعال الجنائية المنسوبة إليهم.

وتطالب الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش، وهي المطالب بالحق المدني، بتعويضات مالية تقدر بملايين الدراهم بناء على اختلالات مالية رصدت في حسابات “لاراديل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد