لفتيت ينفي تخفيف الحجر الصحي و يؤكد أن كورونا لازال منتشراً في المغرب !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، أن رفع حالة الطوارئ و العزلة الصحية لازال أمراً غير ممكن حالياً بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا.

و أضاف لفتيت في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين يومه الثلاثاء ، أن من واجب المواطنين مواصلة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية من المرض ، الى حين اتخاذ قرار بخصوص الوضعية الوبائية.

وزير الداخلية أكد أن حالة الطوارئ الصحية لا تزال سارية المفعول إلى غاية 10 يونيو طبقا للقانون ، مشيراً إلى أن السماح لبعض المهن بالإستمرار في مزاولة عملها لا ينبعي يعني رفع حالة الطوارئ ، داعياً المواطنين إلى مواصلة الإلتزام بالقواعد الإحترازية إلى حين اتخاذ السلطات المختصة للقرار المناسب.

و أشار لفتيت ، إلى أن الوضعية متحكم فيها و هناك مؤشرات إيجابية تبعث على الأمل ، مضيفاً أن صوابية أي قرار بتخفيف تدابير الحجر الصحي المعلن عنها أو الإبقاء عليه سيتم إرجائه إلى تاريخ 10 يونيو ، بعد اجراء تقييم ميداني دقيق للوضعية الوبائية وفق المؤشرات العلمية المعتمدة من السلطات الصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد