لبنان تخفض رسمياً رواتب الوزراء و البرلمانيين بـ50% !

زنقة 20 | وكالات

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن حكومته أقرت اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 موازنة 2020 بعجز 0.6% ومن دون ضرائب جديدة.

وقال الحريري، في كلمة لوسائل الإعلام بعد اجتماع لمجلس الوزراء، إن من بين الإجراءات التي صادقت عليها الحكومة خفض 50% من رواتب الوزراء والنواب الحاليين والسابقين.

وعد الحريري بإقرار مشروع قانون لتشكيل هيئة لمكافحة الفساد، كما أعلن إلغاء وزارة الإعلام ودمج عدد من المؤسسات.

وفي محاولة للتقرب منهم واستيعاب غضبهم، أكد الحريري دعمه للمحتجين في شوارع لبنان، واعتبر أنهم يدافعون عن كرامتهم، ووصف موازنة عام 2020 بأنها “انقلاب اقتصادي” بالنسبة للبنان.

وتابع الحريري أنه تم الاتفاق على” إقرار مشروع قانون العفو العام قبل آخر السنة الحالية، وإقرار ضمان الشيخوخة، واعتماد 20 مليار إضافية لدعم برنامج الأسر الأكثر فقراً، و160 مليون دولار لدعم القروض السكنية” ، كما كشف عن قرار بإعداد “مشروع قانون استعادة الأموال المنهوبة”.

وتوجه الحريري إلى المتظاهرين الذين يطالبون باستقالة الحكومة قائلا: “هذه القرارات ربما لا تحقق مطالبكم، ولكن تحقق ما أطالب به منذ سنتين، هذه القرارات ليست للمقايضة لوقف التظاهر، هذا القرار أنتم تأخذونه ولا أسمح لأحد بأن يهددكم وواجب الدولة أن تحميكم، أنتم البوصلة وتحركم حرك الحكومة وأوصل إلى هذه القرارات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد