كورونا يبعثر حياة المغاربة بعد التراخي في تطبيق الحجر الصحي !

زنقة 20 | الرباط

أدخل فيروس كورونا المدن المغربية في حالة طوارئ جديدة، عقب تسجيل حالات متزايدة بالفيروس، واكتشاف بؤر مهنية و عائلية في عدة مدن.

وزير الصحة خالد آيت الطالب حذر أمس الجمعة في لقاء تلفزي من التراخي في تطبيق الحجر الصحي ، معتبراً أن الأمر بات خطيراً ويستوجب اليقظة وهو ما نبه إليه أيضاً رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في حوار على القناة الأولى.

و نزل المغاربة في العديد من المدن إلى الأسواق و المحلات التجارية كأن الامور عادت إلى طبيعتها ، حيث عادوا إلى ممارسة الحياة الطبيعية خلافاً للقيود الشديدة على التجمّعات والحجر المنزلي الذي تم تطبيقه قبل أسابيع فقط.

و يرى عديدون أن الإجراءات الأمنية من طرف السلطات المحلية باتت أقل تشديداً وهو ما دفع بالمواطنين إلى الخروج جماعات و مخالفة الحجر الصحي من خلال ممارسة الرياضة و التجول في الكورنيش مثلاً في بعض المدن الساحلية.

وزارة الصحة لجأت في اليومين الماضيين إلى بث وصلات توعوية على شاشات التلفزة لدق ناقوس الخطر من التراجع عن ما حققه المغرب و الإسهام في فوضى قد تؤدي لا قدر الله إلى كارثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد