كرة الثلج تكبر في ملف هروب البيدوفيل الكويتي !

زنقة 20 | الرباط

دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة بمراكش إلى يوم الأحد المقبل بكليز ، لإدانة ما أسمته ” تهريب البيدوفيل الكويتي خارج الحدود وتحمل المسؤولية للقضاء والدولة في تكريس الإفلات من العقاب في جرائم الإغتصاب.”

و أثار هروب مواطن كويتي متهم باغتصاب قاصر استياء وغضباً في المغرب.

ورغم منعه من السفر، هرب المتهم مستفيداً من قرار قضائي بالإفراج المشروط عنه، بحسب ما أفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مطالبة بإعادته ليحاكم في المملكة.

و قالت الجمعية في بيان إنها فوجئت بإعلان القاضي الذي يتولى الملف في محكمة بمراكش الثلاثاء أن المتهم (24 عاماً) غادر التراب الوطني “بعد ساعات من إطلاق السراح الموقت (…) رغم الضمانات الكتابية التي قدمتها سفارة دولة الكويت للقضاء المغربي”.

واعتقل المتهم منتصف دجنبر في مراكش ولوحق بتهمة التغرير بقاصر واغتصابها واستغلالها جنسياً وتصويرها. لكن المحكمة قررت الإفراج المشروط عنه في 28 يناير، رغم استئناف النيابة العامة القرار وإغلاق الحدود في وجهه بعد يومين من ذلك، بحسب الجمعية.

ودانت الهيئة الحقوقية “توفير الغطاء السياسي والمالي لتهريب المتهم خارج التراب الوطني من طرف سفارة دولة الكويت”، معتبرة “تدخلها بمثابة تشجيع على الإفلات من العقاب في جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال والاتجار في البشر المنصوص عليها في اتفاقية حقوق الطفل”.

ولاحظت الجمعية، وهي طرف مدني في المحاكمة، حدوث “مساومات وابتزازات (…) أدت إلى تنازل عائلة الضحية” عن ملاحقة المتهم، “ما يطرح ضرورة تعميق البحث والتقصي في احتمال وجود شبكة للاتجار بالبشر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد