كارثة. العثماني يوافق على صرف مليارين و600 مليون كتعويضات لأعضاء مجلس الصحافة عن مهام لم يقوموا بها

زنقة 20. الرباط

مرر مرسوم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني المنظم للتعويضات السخية لاعضاء المجلس الوطني للصحافة مقتضى خطير يخول لأعضاء برلمان الصحافة بالاستفادة من التعويضات منذ إنتخاب أعضاء المجلس.

وكشفت مصادر مطلعة لمنير Rue20 أن المنحة التي قدمت لمجلس يونس مجاهد في القانون المالي لسنة 2020 والمقدرة بمليارين و600 مليون سيخصص جزء منها لتعويضات رئيس المجلس ونوابه ورؤساء اللجان وباقي الاعضاء بأثر رجعي يعود الى شهر أكتوبربر 2018 تاريخ انتخاب يونس مجاهد ونوابه.

وتوقعت مصادرنا أن يكلف الأثر الرجعي من ريع التعويضات حوالي نصف مليار سنتيم لتغطية حوالي 20 شهراً سابقة على نشر مرسوم التعويضات بالجريدة الرسمية، مضيفةً أن التعويضات ستهم التعويض الشهري والتعويض عن المسؤولية والتعويض عن المهام والتنقل رغم كون المجلس ظل جامداً طيلة هذه الفترة.

قد يعجبك ايضا
  1. Yuri يقول

    مهما قيل في يونس مجاهد فهو اصبح بوتفليقة في عقله ،فمنذ توليه منصب رئيس الصحافة ،لم وان ولا يريد ان يتزحزح من على المرسي كما لو انه يحتكر الحقيقة لوحده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد