قيادات البيجيدي تتباكى على الفيسبوك مُتهمةً حكومة العثماني بمنع أنشطة شبيبة حزبها

زنقة 20. الرباط

لجأت عدة قيادات من حزب ‘العدالة والتنمية’ الى جدران الفيسبوك للبكاء عقب منع حكومة ‘سعد الدين العثماني’ لأنشطة شبيبة حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي ليس هو سوى أمينه العام.

وكتب هؤلاء في تدوينات لهم منددين بأقدام السلطات الحكومية بما أسموه المنع الغير المبرر.

وكتب ‘عبد اللطيف سودو’ نائب عُمدة مدينة سلا، في تدوينة له يهاجم السلطات الحكومية التي قال أنها منعت أنشطة حزبه.

الى ذلك، ندد ‘محمد أمكراز’ الكاتب الوطني لشبيبة حزب رئيس الحكومة، بالمنع الذي قامت به السلطات الحكومية.

وكتب ذات المسؤول الحزبي على حسابه بالفيسبوك :

“تحاصر أنشطة شبيبة العدالة والتنمية .بدون مبرر . فبعد العديد من الأقاليم تم منع شباب مدينة انزكان مساء البارحة من تنظيم نشاط شابي .. وفي هذه الأثناء تم هدم خيمة تواصلية للشبيبة بمحلية بني هلال بإقليم سيدي بنور من طرف قائد المنطقة . لا يمكن ان نسكت عن هذه التجاوزات الفضيعة الماسة بحق أساسي من حقوق الإنسان .ارجو ان يتعقل القوم و يتوقفوا عند هذه الحدود . الوطن لنا جميعا لن نتخلى عن خدمته مهما حاولو منعنا .”.

الى ذلك، أفاد مصدر قيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’ لمنبر Rue20.Com أن السلطات لم تمنع أنشطة الحزب كما يتم الترويج لذلك، بل الأمر يتعلق بمضمون الإشعارات التي تم ايداعها للسلطات والتي لا تحمل ‘خيام’ بل فقط أنشطة وهو ما جعل السلطات تمنع نصب خيام بعدد من المدن.

ذات المصدر القيادي، شدد على أن شبيبة الحزب باقليم سيدي بنور مثلاً تم الترخيص لها بتنظيم نشاطها بدون أي عرقلة، بعدما وضعت إشعاراً بتنظيم لقاء حزبي بدون خيام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد