قاصرون مغاربة يقعون فريسة في فخ مافيا تبييض الأموال بإسبانيا‎ !

زنقة 20 | علي التومي

اسفرت تحريات الشرطة الإسبانية بمليلية مؤخرا إلى تفكيك شبكات محترفة تستغل قاصرين مغاربة، في عمليات تبييض وترويج أوراق مالية مزورة.

و تستغل شبكات إسبانية مختصة في تهريب المخدرات وتبييض أموالها، قاصرين مغاربة في أنشطة مالية مشبوهة، لتفادي وقوعها في قبضة رجال الأمن، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أن تفكيك شبكات كشف عن تفاصيل استدراجها للأطفال في مليلية وسبتة المحتلتين، وحصولها على مبالغ مالية كبيرة تورد “الصباح”.

وأوضح المصدر، أن جمعيات محلية تهتم بحقوق الأطفال بالمدينتين المحتلتين، أكدت استغلال شبكات محترفة لقاصرين مغاربة، مباشرة بعد إعلان الحرس المدني الإسباني بمليلية إيقاف قاصر متهم بترويج أوراق مالية مزورة، بناء على أوامر صدرت من زعيم شبكة تحثه على تنفيذ عمليات مالية مشبوهة.

واضاف المصدر ذاته إن بداية تفكيك الشبكة انطلقت من إيقاف قاصر كان يتبضع من أحد الأكشاك بمليلية، حين اشتبه مالك الكشك في الأوراق المالية، ما دفعه إلى الاتصال بالشرطة، فأوقفته دورية للحرس الإسباني، التي عثرت بحوزته على أوراق مالية مزورة.

وأطلقت الشرطة الإسبانية تحذيرا إلى كل الشركات والمحلات التجارية من استغلال الشبكات للقاصرين في تبييض الأموال وتزوير أوراق مالية، وطالبتهم بـ “الانتباه إلى انتشار أوراق نقدية مزورة من فئة 10 أورو و20 و50، يروجها قاصرون، مشيرة إلى أن المبالغ المالية المزورة، مطبوعة على الورق، كما أوصت المواطنين بالحرص على لمس وأخذ الحذر والتأكد من صحة الأوراق النقدية المتداولة خلال جميع معاملاتهم التجارية، إضافة إلى تقديم عدد من الإرشادات والنصائح للتعرف على هذه الأوراق المزورة في مختلف صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستنادا الى ذات المصدر،فان الشرطة الإسبانية تتوفر على معلومات دقيقة عن استغلال القاصرين في عمليات مشبوهة، وأنها لجأت إلى التنسيق بين مصالح الرقابة المالية، من أجل محاصرة “مافيا” تبييض الأموال، التي تنشط بين المغرب وإسبانيا ودول أوربية أخرى، عبر سبتة ومليلية، بعدما توصلت السلطات بتقارير تفيد أن القاصرين وسيلة لنقل الأموال المشبوهة إلى بعض الأشخاص، الذين يعمدون إلى إيداعها في حسابات بنكية بالمدينتين، وأغلبهم مغاربة يحملون جنسية مزدوجة، مغربية إسبانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد