في يوم زيارة بوريطة..رئيس موريتانيا يلغي متابعة المعارضين على رأسهم بوعماتو المقيم بالمغرب

زنقة20.العيون|علي التومي

نقلت مصادر موريتانية جد مطلعة ، بان القضاء الموريتاني قد اصدر يوم امس الاربعاء تعليمات فورية بإلغاء الإجراءات القانونية ضد معارضين للنظام السابق ، ابرزهم رجل الأعمال المشهور محمد ولد بوعماتو والسماح له بالعودة إلى وطنه موريتانية دون اي متابعة.

وكان ولد بوعماتو و المعارض ولد الإمام الشافعي قد صدر أمر بتوقيفهما الأول بتهمة “الرشوة و الفساد” و “التهرب الضريبي” والثاني بتهمة “التواطؤ والروابط مع الجماعات الجهادية في الساحل”.

وألغت إدارة مكافحة الفساد التابعة للإدعاء في محكمة نواكشوط مذكرة التوقيف التي أطلقت في عام 2017 ضد ولد بوعماتو بسبب التهم الموجهة إليه فيما ألغت إدارة مكافحة الإرهاب في محكمة نواكشوط مذكرة التوقيف التي تم إطلاقها عام 2011 ضد ولد شافعي بالتواطؤ مع الجماعات الإرهابية ، على حد قول المصدر نفسه.

وقالت المصادر نفسها بأن القضاء الموريتاني طالب الانتربول بضرورة إلغاء الإشعارات الموجهة إلى الشرطة الدولية بخصوص بوعماتو وعدم ملاحقته نهائيا.

وكانت رموز المعارضة بموريتانية قد حثت الرئيس الموريتاني ولد الغزواني ، بإلغاء التدابير المتخذة ضد هؤلاء المعارضين للسماح لهم بالعودة إلى البلاد، في إطار الرغبة في الاسترضاء وتطبيع المناخ السياسي في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد