فيديو تعنيف نساء و شبان بباب سبتة يهز إدارة الجمارك !

زنقة 20 | محمد المفرك

هز فيديو منشور على الإنترنت و تناقله عدد واسع من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ، إدارة الجمارك ، حيث ظهر فيه مسؤولين جمركيين وهم يعنفون عدداً من ممتهني التهريب المعيشي بمعبر سبتة.

و أظهرت مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، مسؤولين جمركيين بمعبر باب سبتة وهم يعتدون بالضرب بشكل مهين على نساء ورجال يمتهنون التهريب المعيشي.

و يلاحظ في الفيديو أن مسؤولاً في الجمارك بذات المعبر ، قام بضرب شاب بواسطة جهاز للتواصل اللاسلكي فيما عنف جمركيين آخرين ، نساءً يمتهنن التهرب المعيشي.

و استنكر عدد من ممتهني التهريب المعيشي بالمعبر الحدودي الوهمي باب سبتة ما أسموه شطط وعجرفة واسغلال النفوذ من طرف مسؤولين في إدارة الجمارك بذات المعبر.

و ذكر هؤلاء أن طريقة تعامل الجمارك بباب سبتة، فاقم أزمة و مشاكل ومعاناة هذه الفئة الممتهنة لهذا النشاط الغير مهيكل المشغل لآلاف العاملين والعاملات المنحدر أغلبهم من تطوان و الفنيدق والمضيق ومرتيل.

و اتهموا الآمر بالصرف بالمعبر المذكور ، بتحدي خطابات الملك و تعميق الإشكالات و العشوائية وسوء تسيير شؤون المعبر الحدودي باب سبتة “الديوانة “.

و ذكروا أنه منذ تولي الإطار بإدارة الجمارك الآمر بالصرف بجمارك باب سبتة المدعو ” ط . ي ” شؤون تدبيره ، قام بفرض إجراءات إرتجالبة قد تتسبب في إندلاع إضطرابات و إحتجاجات لاتحمد عقباها في صفوف ممتهني التهريب المعيشي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد