فيديو . استقبال غير لائق من “كيمون” لمزوار بسبب مسيرة “الصحراء”

زنقة 20 . الرباط

التقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وزير الخارجية صلاح الدين مزوار لتبادل وجهات النظر حول جهود تسوية النزاع حول الصحراء وزيارة الأمين العام الأخيرة إلى المنطقة.

ونوه الأمين العام للأمم المتحدة بسوء التفاهم المتعلق باستخدامه لكلمة “احتلال” كرد فعل شخصي على الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيش في ظلها الصحراويون منذ وقت طويل.

وأعرب بان كي مون عن دهشته إزاء التصريح الأخير الصادر من الحكومة المغربية، وأبدى خيبة أمله الشديدة وغضبه بشأن المظاهرة التي اعتبر أنها “حُشدت يوم الأحد والتي استهدفته هو شخصيا”.

وشدد “بان” على أن مثل ذلك الهجوم يسيء له وللأمم المتحدة مطالباً بتوضيح بشأن ما أفيد عن وجود عدد من أعضاء الحكومة المغربية بين المتظاهرين.

وطلب الأمين العام من وزير الخارجية “مزوار” ضمان تمتع الأمم المتحدة بالاحترام في المغرب. وذكر بيان صدر بعد اللقاء أن المتظاهرين وداعميهم، باختيارهم إساءة تفسير غرض زيارة الأمين العام للمنطقة، اختاروا تجاهل تأكيده في كل محطة في رحلته على التزامه الشخصي بتشجيع التفاوض الحقيقي بين الأطراف للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول.

وشدد أمين عام الأمم المتحدة لوزير الخارجية المغربي على امتثاله للولاية الممنوحة من مجلس الأمن، مجددا دعوته إلى إجراء مفاوضات حقيقية وجادة وبدون شروط لتحقيق تقدم في أقرب وقت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد