فشل ذريع لـ”شرطة العماري” في تنقية الدارالبيضاء من الأزبال !

زنقة 20 | متابعة

فشلت الشرطة الادارية التي أطلقها مجلس مدينة الدار البيضاء، في تحرير الملك العام، واجتثاث الازبال من شوارع المدينة الاقتصادية، حيث ما زال الوضع كما كان في السابق، رغم ممارسة الشرطة الادارية لمهامها لمدة تقارب 4 أشهر.

ويأتي هذا الفشل الموصوف ب”الذريع”، في وقت يعرف فيه محيط مجموعة من المساجد انتشارا مهولا للأزبال.

وقال مواطنون، “لماذا يتم صرف المال العام علی اشخاص من اجل القيام بمحاربة العشوائيات واحتلال الملک العام البناء العشوائي بدون نتائج علی ارض الواقع”.

وأشاروا إلى أنه من العيب أن تتم مشاهدة الازبال على بعد أمتار من المسجد، فيما تبدوا ابواب العمالة نظيفة. وكان مجلس الدار البيضاء، قد احتفل بتعميم الشرطة الإدارية في جميع المقاطعات الجماعية الستة عشرة التابعة لمجلس المدينة بعدما أطلقت في السابق كمرحلة تجريبية في خمسة مقاطعات.

وقال عبد العزيز العماري، عمدة العاصمة الاقتصادية، آنذاك، إن الهدف من تعميم الشرطة الإدارية هو تحسيسي ووقائي أكثر منه زجري، وسيضطلع 150 عنصرا من الشرطة الإدارية بمهام تحسين جودة إطار العيش الساكنة البيضاوية ومحاولة التأثير الإيجابي على سلوك المواطن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد