فرق متنقلة تعرض خدمات تعقيم المنازل ضد كورونا بمقابل مالي !

زنقة 20 | الرباط

ظهرت في الآونة الأخيرة فرق متنقلة لأشخاص يعرضون خدمات التعقيم ضد فيروس كورونا على المواطنين ، وهو ما أثار الكثير من التساؤلات.

نائب عمدة الرباط ، و في تدوينة على فايسبوك ، قال أن “هناك أشخاصا يطرقون أبواب المنازل، لاقتراح القيام بتعقيمها، وفي حالات يطلبون تعويضا ماليا عن “خدمتهم” وربما تتضرر بعض الممتلكات من المواد المستعملة”

و أضاف لحسن العمراني : ” موظفوا الجماعة المكلفون بهذه المهام، والمشكورون على الجهد الاستثنائي لعملهم الذي لم يتوقف من بداية الجائحة، يشتغلون وفق قواعد محدد ومنها أنهم “لا يدخلون لأي منزل مطلقا بغرض التعقيم، إلا في حالة واحدة: وجود حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ويتم ذلك وجوبا بتنسيق مع السلطات المختصة” ، و يقومون بـ”تعقيم البنايات من الداخل يقتصر حصريا، على الإدارات العمومية، دون غيرها من المساكن الخاصة” بالإضافة لـ” استعمال مواد التعقيم”.

و أشار إلى أن ذلك ” يخضع لبروتوكول صارم، يبدأ باستعمال مواد مصادق عليها من طرف الهيئات المختصة، وينتهي بطريقة الاستعمال، مرورا بأشكال التخفيف (Dilution)، وهو عمل يحتاج خبرة ليست متاحة للعموم”.

و أخلى نائب عمدة العاصمة ، الجماعة من مسؤولية “أي ضرر محتمل، كيفما كان نوعه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد