فرض حظر التجوال في زاكورة ابتداءً من العاشرة مساءً !

زنقة 20 | متابعة

أعلنت لجنة اليقظة الإقليمية المكلفة بتدبير جائحة كورونا على مستوى إقليم زاكورة، عن إجراءات مشددة نظرا للوضعية الوبائية بسبب فيروس كورونا ابتداء من يومه الأربعاء.

وحسب بلاغ للجنة المذكورة ، فقد تقرر انعقاد السوق الجماعي لزاكورة مرة واحدة في الأسبوع بدل مرتين وذلك كل يوم الأحد؛ كما تقرر إغلاق المحلات التجارية للقرب على الساعة الثامنة مساء في جماعات زاكورة، أكدز وأفلاندرا ودوار أوريز التابع لجماعة تانسيفت.

و  إغلاق كافة المحلات التي تحتضن الأنشطة الاقتصادية وكذا المستقبلة للزبناء (المقاهي، المطاعم، الحمامات، محلات: تقديم الوجبات السريعة، بيع و إصلاح الهواتف، النجارة والحدادة، بيع الأثاث، الملابس …) وذلك على الساعة التاسعة ليلا.

وحسب البلاغ ذاتها، فقد تقرر أيضا فرض الحجر التام ابتداء من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، باستثناء التنقل المبرر خلال هذه الفترة لأسباب قاهرة (المرض، العمل، تزويد السوق بالمواد الأساسية)؛ و تمديد التعليم عن بعد بالمؤسسات التعليمية التابعة لجماعة أكدز ودواري تاسلا و أيت سمكان التابعين لجماعة تانسيفت.

ودعا مركز التنسيق الإقليمي المكلف بتدبير الجائحة الساكنة المحلية المعنية للالتزام بهذه المقتضيات من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وإلى احترام الإجراءات الاحترازية من قبيل الوضع الإجباري والصحيح للكمامة، احترام مسافة الأمان واجتناب تنظيم أو حضور أي نوع من التجمعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد