فرار زوجين مصابين بفيروس كورونا من مستشفى بالجديدة يستنفر الأمن !

زنقة 20 . علي التومي

استنفر فرار مصابين بكورونا من خميس متوح بالجديدة نحو الألفة بالبيضاء، جهودا استثنائية مشتركة بين أمن الجديدة والبيضاء لإيقافهما.

ودخلت على الخط أجهزة أمنية وصحية، حول شيوع خبر اختفاء شخص وزوجته خضعا، الاثنين الماضي، لتحاليل كشف استباقية تخص فيروس كوفيد 19.

وبحسب مصادر الصباح، فشخص كان يشتغل بائع سمك بالجملة بالبيضاء، وحل قبل أسبوعين بدوار السرافقة بخميس متوح بمنطقة أولاد افرج، لتقبل العزاء في وفاة أخته.

وبعد عودته إلى الدار البيضاء ظهرت عليه أعراض الإصابة التي أكدتها تحاليل كشف أجريت له، واعترف أنه خالط أفرادا من عائلته بالدوار السالف الذكر وعددهم 12 فردا.

ما أدى إلى تحرك خلية اليقظة الوبائية بالجديدة، التي أخضعتهم إلى تحاليل ضرورية في مثل هذه الحالات ونصحتهم بالبقاء في منازلهم بالدوار إلى حين ظهور نتائج التحاليل ، والتي أكدت بعد 24 ساعة إصابة رضيع عمره 14 شهرا وجدته وشخص وزوجته، قدما إلى الدوار لقضاء الأسبوع الأخير من رمضان وعيد الفطر.

وفي الوقت الذي حلت فيه السلطات وخلية اليقظة الوبائية على الساعة التاسعة من صباح أول أمس الثلاثاء، لنقل المصابين نحو جناح العزل بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، تم اختفاء الزوجين المصابين في ظروف غامضة.

واستنفرت واقعة الهروب درك الجديدة وأجهزة امنية والسلطات المحلية ،وتوسعت دائرة البحث عن المختفيين لخطورة تحركاتهما التي يمكن أن تنقل العدوى إلى آخرين.

وبحسب نفس المصدر، فقد تم ايقاف الزوجين داخل منزلها ،والتحقيق معهما حيث صرح الزوج بأنه مريض بالقلب وقد عاد إلى البيضاء لالتزامه بموعد مع أحد الأطباء، وأنه سلك طريق بن معاشو تجنبا للسدود المنتشرة على الطريق الوطنية.

وجرى،نقل المعنين فورا، واخضاعهما رهن غرف العزل الطبي الخاصة بمرضى كوفيد 19 بأحد مستشفيات الدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد