علماء كنديون يختبرون قدرة الحشيش على محاربة كورونا !

زنقة 20 . وكالات

يعمل فريق من العلماء الكنديين على إختبار ما إذا كانت مركبات نبات القنب الهندي، يمكن أن تمنع عدوى فيروس كورونا أم لا.

وكان باحثو جامعة ليتبريدغ الكندية قد أخضعوا ما يقرب من 400 سلالة من الحشيش للبحث والدراسة، وخَلصوا إلى نتيجة مفادها قدرة نحو 12منها، على منع الفيروس القاتل من ”اختطاف” الخلايا.

ونشرت مجلة Preprints الدراسة الجديدة التي تمت مراجعتها مسبقا، والتي قدمها الباحثون بالتعاون مع شركة Pathway RX . Inc، وهي شركة بحثية لدراسة فاعلية مركبات القنب وتطويرها.

وتوصل الباحثون أن مستخلصات مادة ”الكانابيديول”، التي تعد مكونا رئيسا في نبات الحشيش، قد ساعدت في تقليل عدد مستقبلات الخلايا المتاحة لفيروس كورونا، وبالتالي استطاعت وقف تكاثرها بأكثر من 70%.

وأكد الفريق الطبي على المطالبة من الأشخاص العاديين، رغم نتائج البحث المبشرة، عدم التسرع في تناول منتجات القنب، لافتا، في الوقت ذاته، إلى إتاحة الفرصة للتجارب السريرية تأكيدا للنتائج، حسب ما ذكرت مجلة ”ساوند هيلث”.

وأظهرت النتائج أن مستخلص الحشيش ساعد على تقليل عدد المستقبلات التي تعتبر ”بوابة” لفيروس كورونا، كما أثبت قدرته على منعه من ”خطف” الخلايا المضيفة بنسبة تتجاوز 70%.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد