عدم تبادل الأدوات و ارتداء الكمامات .. هذه إجراءات امتحانات الباكلوريا !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت مجموعة من المديريات الإقليمية للتعليم عن الإجراءات الوقائية اثناء اجتياز امتحانات الباكلوريا.

و من ضمن الإجراءات الإلتزام بوضع الكمامة ، و التقيد بمسافة التباعد المكاني المحددة في متر على الأقل ، و عدم تبادل التحية بالوجه و اليدين و عدم تبادل الأدوات و تعقيم اليدين عند بداية و نهاية كل حصة ، و تفادي التجمع و مغادرة مركز الإمتحان بعد الإنتهاء مباشرة.

و بالإضافة إلى ذلك سيتم تخفيف عدد المترشحين داخل المراكز وداخل القاعات، حيث لن يتعدى عدد المترشحين بكل قاعة 10 أشخاص بالنسبة لامتحان البكالوريا.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أعلنت أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2020 ـ سيتم تنظيمها على الشكل التالي وفق قطبين : يومي 3 و4 يوليوز 2020: قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل. ومن 6 إلى 8 يوليوز: القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

كما سيعلن عن نتائج الدورة العادية لامتحان “الباك” في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

أما الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا سينظم يومي 4 و5 شتنبر 2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد