عبيابة : الرباط عاصمة التراث العالمي و المحادثات جارية مع اليونسكو !

زنقة 20 | الرباط

قال حسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، أن منظمة اليونسكو شريك للمغرب ، مشيراً إلى أن المنظمة الدولية لها مشاريع عدة في المغرب منها المحافظة على التراث و تسجيل المواقع الأثرية و تثمين و تزكية الرباط عاصمة التراث العالمي.

و ذكر الوزير في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس ، أن هناك لجنة مشتركة بين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” ، و الحكومة المغربية ، تعمل على حل المشكلة المتمثلة في اعتراض المنظمة على طريقة تنفيذ السلطات المغربية لبعض المشاريع الكبرى المندرجة في إطار برنامج لتطوير العاصمة الرباط.

و اعتبر عبيابة أن الأمر يتعلق بمشاكل تقنية فقط ، مشدداً على أن القرار سيكون جيداً و سيستغرق بعض الوقت.

يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” عبرت عن اعتراضها على طريقة تنفيذ السلطات المغربية لبعض المشاريع الكبرى المندرجة في إطار برنامج لتطوير العاصمة الرباط ، وذلك بسبب تعارضها مع المعايير التي اعتمدتها المنظمة الأممية لتصنيف المدينة العتيقة للرباط تراثاً عالمياً للإنسانية.

الرسالة التي نقلتها الوكالة ذاتها تحمل لغة شديدة اللهجة إلى الحكومة المغربية، بسبب مشروع “برج محمد السادس” و محطة القطارات “الرباط المدينة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد