صِحة المراكشيين في خطر. نفاذٌ مخزون الأنسولين بمستوصفات ومستشفيات عاصمة النخيل

زنقة 20. مراكش | محمد المفرك

تشهد مختلف المستوصفات والمراكز الصحية بمدينة مراكش نفاذ مخزون الأنسولين الخاص بمرضى داء السكري الأمر الذي جعل عددا من المرضى في حالات صحية حرجة جداً.

وعاين منبر Rue20.com معاناة عدد من المواطنين الذين تنقلوا لهذه المستوصفات عودتهم بخفي حنين، حيث عبروا عن استيائهم  من حرمانهم من هذا الدواء الحيوي منذ اسابيع.

و يضيف هؤلاء أن الموظفين بجل المراكز الصحية بالمدينة يخبرون المرضى بنفاذ المخزون وضرورة العودة لاحقاً في الوقت الذي طال انتظار المرضى لعدة أيام.

و عمد عدد من المرضى المعوزين الى التسول بالشوارع، واللجوء للمحسنين والجمعيات، من أجل توفير سعره المرتفع في الصيدليات، علما أن الانقطاع عن تناول هذه المادة الحيوية من شأنه التأثير بشكل كبير على صحة المرضى، خصوصا وأن جلهم مصاب بمجموعة من الامراض المرتبطة بهذا الداء.

ويطالب المواطنون وزارة الصحة بضرورة الإسراع في إيجاد حل لمشكل نفاذ المخزون وتوفير الأنسولين في المراكز المعنية حتى لا يؤدي نفاده إلى عواقب قد لا تحمد عقباها خاصة أن من يقبلون على جلب الأنسولين من المراكز الصحية العمومية هم من أسر ضعيفة لا يستطيعون اقتنائه من الصيدليات نظرا لغلاء ثمنه وحالتهم الاجتماعية المعوزة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد