صور وفيديو/عراك وتبادل اللكمات بمقر التقدم والإشتراكية بعد قرار الإنسحاب من الحكومة !

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

قرر حزب التقدم والاشتراكية بموافقة أغلبية ساحقة من أعضائه يوم الجمعة الانسحاب من التحالف الحكومي الذي يقوده حزب العدالة والتنمية.

وعقب اجتماع اللجنة المركزية للحزب يوم الجمعة لدراسة قرار الانسحاب من الائتلاف الحكومي من عدمه والذي كان الحزب قد أعلن عنه يوم الثلاثاء الماضي صوت 235 عضوا بالموافقة على الانسحاب من أصل 275 عضوا في حين امتنع ستة أعضاء عن التصويت وصوت 34 أخرون لصالح البقاء في الحكومة.

ويأتي قرار حزب التقدم والاشتراكية الانسحاب في عملية تصويت صاخبة يوم الجمعة تطورت إلى عراك في إطار الاستعدادات والمشاورات التي تجريها مختلف الأحزاب السياسية بين اعضائها استعدادا لتعديل حكومي وشيك.

و ظهر الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله في حالة غضب عارمة حيث بادر إلى محاولة مهاجمة أحد الاشخاص بكلام ناب قبل أن يتدخل أعضاء في الحزب لثنيه عن ذلك و مساعدته على مغادرة مقر الحزب.

و أظهرت كاميرات الصحافة ، الوزيرة السابقة شرفات أفيلال ، وهي تهاجم زميلها في الحزب و وزير الصحة الحالي أنس الدكالي بشدة بعد أن عبر الأخير عن رغبته في البقاء في الحكومة و رفضه قرار الإنسحاب.

كما التقطت عدسات الكاميرات شجارا و تبادل اللكمات بين أعضاء دواوين الوزراء السابقين و الحاليين ، حيث بادر أحدهم إلى البصق في وجه الآخر لتتطور الأمور إلى الأسوأ أمام أنظار بنعبد الله.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد