صور وفيديو/حناجر أساتذة التعاقد تصدح بشوارع الرباط “أمزازي دير الحل ولا ارحل”

زنقة 20 | يونس مزيه

شهدت المسيرات الاحتجاجية التي عرفتها مدينة الرباط اليوم الثلاثاء، ترديد شعارات تطالب وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي لايجاد حل لملف أساتذة التعاقد، أو الرحيل في حالة عدم الاستطاعة.

كما عرفت المسيرة الوطنية في يومها الثاني و التي دعت اليها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، ترديد شعارات تطالب بالإدماج الفوري للأساتذة المتعاقدين في أسلاك الوظيفة العمومية،  و انقاذ السنة الدراسة من شبح السنة البيضاء التي تهدد المدرسة العمومية في ظل احتقان مسبوق، واضراب عن العمل دام لأسابيع، و أرغم العديد من التلاميذ من البقاء في منازلهم.

مسيرات احتجاجية عرفت مشاركة أعداد كبيرة من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من مختلف مناطق المغرب، في استجابة لنداء ‘’التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد’’ التي دعت الى خوض مسيرات وطنية بالرباط من 23 الى 25 أبريل الجاري.

وتأتي هذه الخطوة التي دعت اليها التنسيقية، في ظل فشل الوساطة التي قادها المجلس الوطني لحقوق الانسان، الذي حاول عقد جلسات حوار بين التنسيقية و الوزارة الوصية، الا أن تبادل الاتهامات و التصريحات، أجج الوضع و أعاد المسيرات الوطنية الى مدينة الرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد