صور/ زي قتالي رسمي جديد لأفراد الجيش بـ10 ملايير !

زنقة 20 | الرباط

ينتظر أن تشرع القوات المسلحة الملكية المغربية ، في تغيير الزي النظامي الخاص بأفرادها قريبا بعد إصدار برنامج لتغيير التجهيزات الفردية للجنود.

و يأتي هذا التغيير حسب منتدى القوات المسلحة على الإنترنت، ضمن برنامج لتحديث القوات المسلحة و لتحسين ظروف عمل للعسكريين.

و سيتم تعميم الزي النظامي الجديد في الفترة المقبلة على جميع العناصر و الذي سيكون خليط بين تمويه مخصص للمنطقة الشمالية و اخر للمنطقة الجنوبية كما سيتم الغاء العمل بالزي القديم.

و بخصوص المعدات سيتم اقتناء تجهيزات فردية للجنود من سترات تكتيكية و خوذات من الجيل الجديد و تجهيزات اخرى خاصة بالظروف الحربية.

و كانت مصادر قد تحدثت عن إطلاق الجنرال دوكودارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، أربعة صفقات بقيمة حوالي 100 مليون درهم (10 ملايير سنتيم).

و تتعلق الصفقة الأولى حسب ما أوردته “مغرب أنتلجنس” بشراء بذلات قتالية ملونة (22.5 مليون درهم)، والثانية تتعلق بشراء السترات الملونة (42.4 مليون درهم)، في حين تهم الصفقة الثالثة اقتناء الأحذية (22.5 مليون درهم).

إدارة الجيش خصصت أيضا مبلغا بقيمة 3.9 مليون درهم للأحزمة و وفقا للوثائق نفسها، سيتم الإعلان عن الفائزين بالصفقات في 18 أبريل المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد