صور/ تجار غاضبون يواصلون إغلاق معبر الكركرات و المينورسو تتابع التطورات عن كثب !

زنقة 20 | علي التومي

يواصل التجار المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركارات، اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي، حيث قاموا برفع عدد الخيام التي تم تشييدها على طول الطريق المؤدية للممر لتصل الى مايقارب 14 خيمة.

و بحسب مصاد مطلعة ، فقد قررت مجموعة أخرى من المعطلين من أبناء المنطقة، أن تنزل الى بوابة الممر للانضمام للاعتصام.

وكان التجار المعتصمون قد قاموا بنصب حواجز بالطريق وذلك باستعمال إطارات العجلات، مما تسبب في إغلاق المعبر وتوقف حركة العبور، واصطفاف طوابير من الشاحنات والسيارات عند المعبر، وهو ما حذا ببعثة المينورسو إلى إيفاد أفراد تابعين لقواتها للانتشار قريبا من المكان ومراقبة الوضع.

و تأتي هذه التطورات بعد تحذير الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس في تقريره الأخير الذي رفعه إلى مجلس الأمن مطلع هذا الشهر، من خطورة الاحتجاجات والتوترات التي يشهدها معبر الكركارات بين بعض التجار والمتظاهرين ومسؤولي الجمارك، على الجزء المعبد من الطريق داخل المنطقة العازلة، والتي بلغت حسبه 54 مرة منذ آخر تقرير.

مشيرا إلى أن بعثة المينورسو تواصل مراقبة الوضع عند المعبر، من خلال دوريات يومية لبعض المراقبين، لافتا إلى ان البعثة تدخلت في عدة مناسبات للحد من التوترات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد