صور | انطلاق النسخة الأولى من دوري “منارة المتوسط” لكرة القدم بالحسيمة

زنقة 20 | متابعة

انطلقت اليوم الأحد بجماعة إزمورن بإقليم الحسيمة فعاليات النسخة الأولى من دوري “منارة المتوسط” بمشاركة فرق تمثل مختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

ويشارك في هذا الدوري، الذي أعطى انطلاقته عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، والمنظم بشراكة بين عمالة الحسيمة – عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية – ووزارة الشباب والرياضة، 10 آلاف و 875 لاعبا ولاعبة، موزعين على 1108 فريقا، من بينها 19 فريقا نسويا، تمثل 36 جماعة بتراب إقليم الحسيمة.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، أحمد قيسامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن دوري “منارة المتوسط” يهدف إلى اكتشاف المواهب الرياضية في أفق دمجها في المنظومة الرياضية محليا وجهويا وطنيا.

وأضاف في السياق ذاته أن تنظيم الدوري انطلق من فلسفة كون “الرياضية وسيلة للاندماج الاجتماعي، وذلك من خلال تشجيع فرق الأحياء والقرى الموزعة على طول تراب إقليم الحسيمة وإعطائها الفرصة للبروز باعتبارها مشتلا حقيقيا لاحتضان المواهب الرياضية الواعدة”.

وأكد أن هذه المبادرة تسعى أيضا إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية في صفوف الأطفال والشباب، الذين لا ينتمون إلى الجمعيات والنوادي والمدارس الرياضية، وذلك لخلق دينامية رياضية محلية والتنقيب عن المواهب والطاقات الواعدة التي قد تكون محط أنظار مسؤولي الفرق الكروية الممارسة بمختلف البطولات بالمغرب.

كما سيتم من خلال الدوري تنشيط وتأطير الفضاءات المنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة منارة المتوسط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد