شكاية حول شتم الملك و ازدراء الأديان تجر ‘ولد الكرية’ إلى المحكمة !

زنقة 20 | متابعة

قادت جمعية “شباب البيعة لمغرب الغد” التي يوجد مقرها بمدينة مكناس، مغني الراب المعروف ب”ولد الكرية”، بعد ان وضعت شكاية ضده لدى النيابة العامة بذات المدينة، تتهمه ب”السب والقذف والتحريض و وازدراء الأديان من خلال أغنية”، “عاش الشعب”.

وقالت في الشكاية التي يتوفر عليها موقع Rue20.com، إن “ولد “لكرية” قام بالسب والقذف والتحريض وازدراء الأديان من خلال أغنية “عاش الشعب”، التي تحمل في طياتها كلمات سب وشتم في حق ملك البلاد بكلمات قدحية من خلال استعماله عبارات “كلبنا سادسنا حاكمنا ظالمنا”.

وأشارت جمعية “شباب البيعة لمغرب الغد” في الشكاية، إلى أن الاغنية تحمل إشارات إلى المستشار الملكي أندري أزولاي بديانته، وهو أمر يرفضه المغاربة، حسب لغة الشكاية.

وشددت في الشكاية على أن الاغنية تضمنت “إساءة للمغاربة وتحقير المستمعين والمشاهدين وخلخلة اللحمة الاجتماعية والتحريض على الفساد الأخلاقي وتناول المخدرات وكل السلوكات اللقيطة”. وفق تعبيرها.

وطالبت الجمعية بفتح بحث مستعجل في موضوع الشكاية بالاستماع للمشتكى به، والاطلاع على قرص أرفق بالشكاية، يتضمن كليب أغنية “عاش الشعب”.

وعززت الجمعية الشكاية، بالحكم الصادر في حق التلميذ أيوب محفوظ، معتبرة أن أغنية “ولد الكرية” كانت سببا مباشرا في اعتقاله، وذلك بعدما أعاد نقل مقطعا من الأغنية على حائطه بالفيسبوك وحوكم بثلاث سنوات سجنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد