سكاي نيوز الإماراتية تحذف خبر تعيين العالم المغربي منصف السلاوي (صور) !

زنقة 20 | الرباط

حذفت قناة “سكاي نيوز عربي” ، التابعة للإمارات خبراً حول تعيين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للعالم المغربي منصف محمد السلاوي مستشارا رفيعا لقيادة جهود حكومة الولايات المتحدة لتطوير لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد.

فبعد دقائق فقط من نشر القناة على موقعها الرسمي مقالاً تحت عنوان “ترامب يعين عالما مغربياً على رأس مبادرة لقاح كورونا” ، لجأت القناة إلى حذف الخبر بدون تقديم أي توضيحات.

يشار إلى أن مؤسسة “سكاي نيوز عربية”، كانت قد عينت قبل أشهر قليلة فقط الإعلامي المغربي يوسف تسوري مديراً للأخبار.

هذا و عين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة ، الدكتور و العالم المغربي منصف السلاوي ، مستشارا رفيعا لقيادة جهود حكومة الولايات المتحدة لتطوير لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد.

وأشارت مصادر أمريكية إلى أن هذا التعيين يأتي ضمن عملية تسريع جهود تطوير اللقاح من قبل الولايات المتحدة.

وأضافت المصادر أن السلاوي سيعمل برفقة الجراح العام في الولايات المتحدة غوستاف بيرنا، وسيشرف على جهود تطوير اللقاح واختباره وإنتاجه في فترة زمنية قصيرة لمكافحة الجائحة التي طالت العالم.

والسلاوي هو باحث مغربي في الصناعات الدوائية يقيم في أمريكا، وكان رئيسا سابقا لقسم اللقاحات في شركة “جلاكسو سميث كلاين”..وسبق لسلاوي أن قام في وقت سابق مع مجموعة من أساتذة الطب الوبائي، في إيجاد لقاحات متعلقة بمرض نقص المناعة البشرية (إيدز).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد