زلزال إعفاءات يضرب وزارة الصحة .. آيت الطالب ينهي مهام مدير الموارد البشرية و مندوبة العيون !

زنقة 20 | علي التومي

علمت Rue20.com ، من مصادر جد موثوقة بأن وزارة الصحة أعفت مدير مديرية الموارد البشرية بالصحة ، فيما تم إعفاء المندوبة الإقليمية للصحة بالعيون، من مهامها صباح اليوم الخميس 16 اكتوبر الجاري.

وياتي هذا الإعفاء حسب نفس المصادر ، على خلفية الأوضاع المتردية و التي بات يعيشها قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء ، حيث يعرف تدهورا كبيرا بسبب التطاحنات الكبيرة و المتشعبة بين الفصائل النقابية و الشغيلة فيما بينهم داخل القطاع.

مصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها ، عزت سبب إعفاء المندوبة الإقليمية للصحة إلى إرتباطها بتخبط المنظومة الصحية و المتدهورة بالعيون و عجزها في حلحلة مشكل أطباء الإنعاش على مستوى مستشفى الحسن بن المهدي ، والذي لازال يستعين بأطباء إنعاش يستجلبهم من خارج المدينة بسبب غياب طبيبة الإنعاش الوحيدة حيث اصيبت بمرض خطير و غياب الطبيبة البديلة بسبب مرضها أيضا.

و من المرتقب أن يتم تعيين مندوب اقليمي للصحة بالعيون بمقر المندوبية الجهوية بالعيون من طرف المدير الجهوي للصحة في الأيام القليلة القادمة.

صحيفة Rue20.Com ، كانت سباقة في الوقوف على بعض مكامن الخلل داخل إدارة مستشفى الحسن بن المهدي بالعيون ،و سوء التدبير داخل إدارة المستشفى ، والكشف عن التسيب الحاصل بذات المستشفى ، والذي كان حسب شهادات أطر طبية من داخل إدارة المستشفى ، ناتج بالأساس عن الغياب المستمر للمندوبة الإقليمية للصحة و عدم مواكبتها لحالة المرضى من المواطنين وهو الأمر الذي سيزيد من تفاقم الاوضاع وتضرر المرضى والأطر الصحية بذات المستشفى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد