رونار : لقاء ساحل العاج نهائي قبل الأوان .. سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الإنتصار !

زنقة 20 | القاهرة

قال الناخب الوطني هيرفي رونار ، أن البطولة الحالية لكأس إفريقيا صعبة بكل المقاييس ، مضيفاً أن المنافسة ستكون قوية بين عدة منتخبات ووارد حسب قوله أن نرى أكثر من حصان أسود في البطولة لانها أصحبت ليس حكرًا على المنتخبات الكبيرة فقط.

و أشار رونار في حوار مع “يوروسبورت” ، أنه لا فرق بين منتخب كبير وآخر صغير، معتبراً أن ” ما حدث في مباراة مصر وزيمبابوي في الجولة الأولى لأمم افريقيا كان أكبر دليل على ذلك لان كل التوقعات كانت تدل على فوز مصر وبنتيجة عريضة لكن لم يحدث ذلك بل على العكس حقق المنتخب المصري الفوز بصعوبة شديدة وكانت زيمبابوي ندًا قويًا، بالإضافة إلى فوز أوغندا على الكونغو وهو لم يكن متوقعا على الإطلاق مما يؤكد صدق كلامي أن البطولة قد نشهد فيها مفاجآت بالجملة”.

و عن استبعاد عبد الرازق حمدالله، قال رونار : ” لا يمكن الحديث في الماضي حاليًا، كل تركيزنا منصب على أمر واحد فقط وهو بطولة أمم افريقيا، كنت أتمنى استمرار حمدالله وهو مهاجم مميز لكن الآن لا يمكن أن نتحدث إلا عن القوام الحالي للمنتخب المغربي والمهاجمين المشاركين في البطولة وعلينا أن نقف خلفهم ونحفزهم بشكل كبير”.

و جواباً على سؤال مباراة الكوت ديفوار ، قال رونار : ” واجهت ساحل العاج 3 مرات بعد رحيلي عن تدريبهم وأعرف طريقة لعبهم جيدًا، دعني أقول لك أن اللقاء سيكون أشبه بنهائي مبكر وسط قوة المنتخبين وترشيحهما للوصول إلى الأدوار النهائية من البطولة، سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الانتصار وحسم التأهل بشكل رسمي، وأعلم جيدًا أن الفوز سيكون مهما من الناحية المعنوية بالانتصار على ساحل العاج في الدور التمهيدي من البطولة”.

و عن فرص المنتخب المغربي للصعود إلى الدور الثاني و تحقيق نتائج إيجابية في كأس إفريقيا ، قال رونار : ” الفوز على ناميبيا في بداية المشوار كان مهم للغاية لان المباراتين القادمتين أمام ساحل العاج وجنوب افريقيا في غاية الصعوبة على كل المستويات، الانتصار في البداية يمنحك دافعا معنويا كبيرا ويزيل الكثير من الضغوطات الملقاة على عاتقك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد