رابطة حقوقية تندد بإعفاء مجلس مراكش لمهندس معماري رفض مسايرة لوبي العقار !

زنقة 20 | محمد المفرك

عبرت الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان بمراكش ، عن استيائها الكبير من “إعفاء المهندس المعماري محمد أمين ماكامان من مهامه بقسم التعمير و المكلف بالمشاريع الكبرى بالمجلس الجماعي من طرف رئيس مقاطعة المنارة البرلماني و نائب العمدة بمراكش بعدما رفض المهندس التأشير على ملف عقاري لا يستوفي الشروط القانونية و بعد محاولات عديدة لإجبار المهندس على التأشير على هذا الملف المشبوه فيه”.

واشارت الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان بمراكش إلى ” أن المهندس المقال من مهام جد حساسة و معروف بجديته في العمل و دو كفاءة عالية والمحروم من مدة طويلة من سيارة الخدمة لا ينبغي الإستغناء عنه كإطار شارك في العديد من المشاريع الكبرى بمراكش و لم يسجل عليه أي خطأ طيلة مساره المهني”.

و اضافت الرابطة أن” هذا القرار جاء مخالف للصواب و منافي للقانون رقم 01.03 بشأن إلزام الإدارات العمومية و الجماعات المحلية و المؤسسات العمومية بتعليل قراراتها الإدارية”.

هذا و استنكرت الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان بمراكش “هذا الإعفاء الذي لا مبرر له و الذي لا يرتكز على أي نص قانوني و المقصود منه إقصاء و تهميش الكفاءات و الأطر الكبيرة التي ترفض العبث و الاستهتار بمصالح المواطنين و الذي يكشف بوضوح الطريقة التي تدار بها شؤون التعمير بالمجلس الجماعي بمراكش”.

كما طالبت “والي مراكش بالتدخل العاجل و إجراء تحقيق في الموضوع للوقوف على سبب هذا الإعفاء الغير قانوني و لحماية الموظفين و الأطر الكبيرة من الشطط في استعمال السلطة” معلنةً ” تضامنها الكامل و لامشروط مع المهندس الشاب و الخلوق المجد في عمله في جميع مواقفه الشجاعة الرافضة للأساليب الإنتقامية و التي لا تؤدي الا للإحتقان و تدهور العلاقات الإدارية مع الأطر و الموظفين و بالتالي تدني مستوى أداء هذا المرفق الحيوي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد