رؤساء جماعات وبرلمانيين عن البيجيدي يهجرون مصالح المواطنين لحضور محاكمة ‘حمي الدين’

زنقة 20. فاس | محمد أربعي

عرفت ثاني جلسة لمحاكمة البرلماني ‘عبد العلي حمي الدين’ حضوراً كثيفاً لرؤساء الجماعات بأقاليم فاس و مكناس وصفرو وتاونات وتازة والخميسات، المنتمين لحزب ‘العدالة والتنمية’.

كما حضر عدد من برلماني حزب رئيس الحكومة بينهم البوقرعي، الذين فضلوا هجرة المقاعد التي انتخبوا للدفاع عن المواطنين مقابل أربعة ملايين سنتيم شهرياً، لحضور جلسة محاكمة ‘حمي الدين’ المتابع بتهمة المشاركة في القتل.

و تنقل هؤلاء تاركين مصالح المواطنين اليومية بالجماعات القروية و الحضرية التي يرأسونها، غير مبالين بالاحتياجات اليومية للمواطنين للإدارة من تراخيص و ترقيع وثائق و مصالح غاية في الأهمية لعشرات الالاف من المواطنين.

الى ذلك، سجل غياب كل من عبد الاله بنكيران عن جلسة اليوم بعدما حضر أول جلسة، ليغيب مباشرة بعد تأكده من حصوله على معاش سبعة ملايين، وتسلمه أول دفعات المعاش.

من جهة أخرى، تخلف رئيس جهة الرباط سلا عن الحضور كما غاب عُمدة فاس، ادريس الازمي بعد الانتقادات الشديدة الموجهة لهم بمحاولات التأثير على القضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد