خاص. المٓلك سيعفِي وزراء في حال تأخر العثماني عن تقديم لائحة التعديل الحكومي بداية شتنبر

زنقة 20. الرباط

أفاد مصدر رفيع لمنبر Rue20.Com أن تجاهل العثماني للمهلة التي حددها المٓلك محمد السادس، لتقديم لائحة بأسماء الكفاءات لتعديلٍ حكومي سيطيح بالوزراء الكسالى، ستكون نتائجه وخيمة.

مصدرنا الموثوق، شدد على أن القصر الملكي ينتظر لائحة العثماني، لعرضها على المٓلك في أجل أقصاه نهاية شتنبر المقبل.

الى ذلك، يوجد العثماني في وضع لا يُحسد عليه، بسبب صعوبة المساس بالحقائب الوزارية للأحزاب المشكلة للحكومة.

و علم منبر Rue20.Com أن العثماني فشل في إقناع زعماء أحزاب الأغلبية لعقد اجتماع قبيل الخروج في عطلة الصيف، للتمهيد لتقديم ‘تنازلات’ هؤلاء الزعماء وحذف حقائب محددة، وتقديم أسماء جديدة لتطعيم الحكومة.

و يرى متتبعون أن المٓلك محمد السادس لن يحذو نفس حذو الحكومة السابقة التي كان يقودها بنكيران، والتي أضاعت على المغرب كبلد، أكثر من 7 أشهر من الزمن السياسي والاقتصادي، في مفاوضات فارغة، وسيعمد الى اعفاء مباشر للوزراء الذين كان يعنيهم في خطاب العرش حول عرقلة الاستثمار في بعض القطاعات، فضلاً عن فشل برامج التكوين و التشغيل.

وسيكون الدخول السياسي المقبل على صفيح ساخن، بعدما أعطى المٓلك إشارات واضحة لرئيس الحكومة لإجراء تعديل حكومي عميق يخرج الوزراء ذوي العقليات المتحجرة الى الهامش، ويفتح الباب أمام الكفاءات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد