جنايات فاس تحدد موعد النطق بالحكم في ملف حامي الدين !

زنقة 20 | فاس

حددت الهيئة القضائية بمحكمة الإستئناف بفاس، يوم 3 دجنبر كتاريخ للنطق بالحكم في ملف عبد العالي حامي الدين، القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، المتابع بتهمة المشاركة في القتل العمد في حق الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد.

و أعلن محمد اللحية، رئيس هيئة الحكم ، دخول القضية للتداول بخصوص الدفوعات الشكلية التي تقدم بها دفاع حامي الدين وذلك الى فاتح أكتوبر القادم، وفي حالة عدم قبولها فستستمر جلسات المحاكمة يوم 3 دجنبر من هذه السنة.

وإثر وصول حامي الدين إلى مقر المحكمة ، رفع محتجون متضامنون مع عائلة الطالب اليساري المقتول “آيت الجيد” ، شعارات ضد حامي الدين واصفةً إياه بـ”القاتل” و “الإرهابي”.

ويتابع المستشار البرلماني وعضو الامانة العامة لحزب “المصباح” الذي يقود الحكومة المغربية من أجل تهمة “المشاركة في القتل العمد”.

جلسة اليوم حسب مصادر متتبعة للملف خصصت لإعطاء الكلمة لممثل النيابة العامة للرد عن الدفوعات الشكلية المقدمة من قبل هيئة الحكم.

وكانت محكمة الاستئناف بفاس، قد ادانت أمس الاثنين، أربعة منتمين لحزب العدالة والتنمية بالسجن النافد، على خلفية متابعتهم في ملف منفصل على ذمة هذه القضية، حيث قضت بالسجن لمدة ثلاثة سنوات نافذة في حق كل من عبد الواحد كريول وتوفيق كادي من أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالسجن النافذ في حق المتهمين الاثنين المتبقين وهما عبد الكبير قصيم وعبد الكبير العجيلي من أجل الضرب والجرح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد