جرائد وهمية و أخرى توقفت عن الإصدار تلتهم المال العام !

زنقة 20 | متابعة

تفجرت فضيحة مدوية بوزارة الاقتصاد و المالية، بعد نشر وزير القطاع، محمد بنشعبون لائحة الجرائد الوطنية المسموح لها بنشر الإعلانات القانونية المنصوص عليها في المادة 30 من القانون رقم 44.12 المتعلق بدعوة الجمهور إلى الاكتتاب وبالمعلومات المطلوبة إلى الأشخاص المعنوبين والهيئات التي تدعو الجمهور إلى الاكتتاب في أسهمها أو سنداتها.

ووفق معطيات أوردتها مصادر مطلعة، فقد ضمت لائحة الجرائد و المواقع الالكترونية، التي حصلت على ترخيص، أسماء و عنوانين توقفت عن الاصدار، و أخرى لا يقرأها أحد.

و من بين الجرائد التي حصلت على الترخيص، كل من صحيفة «لوسوار إدكو»، لمالكها سعد التازي, وجريدة «لا فيريتي» وصحيفة «لاغاريت دي ماروك» لصاحبها كمال لحلو، والاي توقفت عن الصدور منذ سنة 2009, وكذلك جريدة المغرب، المتوقفة عن الصدور وجريدة «الشروق الجديد» التي صدرت سنة 2011، وتوقفت بعدها عن النشر السنة الموالية.

كما أكد المصدر ذاته، أن الاسماء المنشورة بالجريدة الرسمية، أغلبها حزبية و موقعين الكترونيين، و جرائد لا يقرأها أحد، مما يدفع للسؤال حول دور الأمانة العامة فى المراقبة والتاكد من المعلومات الواردة في القرارات الوزارية قبل نشرها بالجريدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد