ثلاثة وزراء بيجيدي عينوا 38 مقرباً منهم في مناصب عليا خلال 60 يوماً فقط

زنقة 20. الرباط

أطلق وزراء ‘العدالة والتنمية’ في النسخة الثانية من حكومة سعد الدين العثماني سباقاً محموماً للتعيين في المناصب العليا ومناصب المسؤولية.

ووفق معطيات موثقة حصل عليها منبر Rue20.Com فإن ثلاث وزراء من العدالة والتنمية غيروا 38 مسؤول بوزارتهم خلال الفترة الفاصلة بين دجنبر الماضي ومنتصف فبراير الحالي أي في أقل من 60 يوماً.

ووفق ذات المصادر فإن عبد العزيز رباح وزير الطاقة والمعادن تربع على رأس الوزراء الذي لجأوا الى تغيير مسؤوليهم وتعويضهم بأخرين يخدمون أجندتهم السياسية والانتخابية.

وبحسب المعطيات المتوفرة لدى منبرنا، فإن الرباح لوحده غير 33 مسؤول بوزارته فيما شرع الوزير الأعجوبة محمد أمكراز في إجزاء تغييرات جديدة أطاحت بالمفتش العام وثلاث مسؤولين بالاقسام والمصالح.

وفي ذات السياق لجأ مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع المجتمع المدني الى الاطاحة بمديرة المجتمع المدني وتعيين خلف لها دون مباراة بالاضافة الى قرب إعلانه عن تغيير رؤساء مصالح وأقسام بوزارته ناهيك عن قرب تعيين مدير الشؤون المالية التي تذهب الترجيحات الى ذهابها الى رئيس القسم الحالي المنتمي للمجلس الوطني لحزب ‘العدالة والتنمية’، الصديق المقرب للرميد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد