تفكيك عصابة للهجرة السرية وحجز سيارات طاكسي بالدريوش !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز دار الكبداني التابعة لسرية ميضار والقيادة الجهوية بالناظور، الاثنين، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من 5 أفراد، تنشط في مجال الهجرة السرية، فضلا عن حجز 4 سيارات، وتوقيف عدد من المهاجرين الأفارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، بناء على معلومات دقيقة حصلت عناصر الدرك الملكي وهو ما جعلها تضع خطة أمنية محكمة أفضت إلى وضع اليد عنهم.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن عناصر العصابة الإجرامية كانوا يحاولون تنفيذ عملية الهجرة إنطلاقا من سواحل إقليم الدريوش المطلة على الواجهة المتوسطية صوب الضفة الأوربية، غير أن تدخل عناصر الدرك الملكي حال دون ذلك.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن العملية أسفرت عن توقيف 10 مهاجرين أفارقة، بالإضافة إلى حجز 4 سيارات من بينها سيارتي أجرة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، عن حجز مبلغ موصوف ب”المهم” يشتبه في كونه من عائدات الهجرة غير المشروعة.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتندرج هذه العملية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية ميضار، والرامية إلى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد